توقعات الأرصاد: ظواهر جوية تتحكم في الحالة الجوية اليوم

توقعات الأرصاد: ظواهر جوية تتحكم في الحالة الجوية اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها للظواهر الجوية المتوقعة اليوم الجمعة، حيث سيشهد الطقس ارتفاعًا في درجات الحرارة نهارًا في عدة مناطق من مصر، بما في ذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

من المتوقع أن تكون درجات الحرارة شديدة البرودة خلال الليل والصباح الباكر في جنوب البلاد، في حين ستظل باردة في باقي المناطق. تنبأت الهيئة أيضًا بتكوّن شبورة مائية كثيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة، وذلك في المناطق المتاخمة للمسطحات المائية التي تربط المناطق من وإلى وسط سيناء وشمال الصعيد.

وفي تنبيه إضافي، أشارت الهيئة إلى إمكانية تشكّل ضباب في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بالإضافة إلى مدن القناة. يُتوقع أن تصل هذه الظروف الجوية إلى حد الضباب، مما يجعل الرؤية ضعيفة في بعض المناطق.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التوقعات تأتي في إطار استعدادات المواطنين والمسافرين لمواجهة الظروف الجوية المختلفة، وتعزيز السلامة العامة خلال هذه الفترة. يُنصح بتوخي الحذر واتباع تعليمات السلامة الخاصة بالقيادة في حالة الطقس السيء، وضرورة التأكد من استعداد السيارات للسير في ظروف الضباب والشبورة للحفاظ على السلامة على الطرق.

Share