ارتفاع سعر الذهب منذ مارس: تقييم الفرص والمخاطر

ارتفاع سعر الذهب منذ مارس: تقييم الفرص والمخاطر

منذ بداية مارس، شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا نتيجة للظروف الاقتصادية التضخمية التي تستمر في دفع الطلب على هذا المعدن النفيس. إن كنت من مالكي الذهب، فهذا خبر رائع بالنسبة لك، إذ تعني الأسعار المتزايدة احتمالية كبيرة بأن قيمة ما تملكه الآن أكبر مما دفعت مقابله. وقد تكون الفجوة بين ما دفعته لشراء الذهب وقيمته اليوم كبيرة بناءً على توقيت شرائك له.

لكن، كم بالضبط ارتفع سعر الذهب خلال الشهر ونصف الماضيين (منذ الأول من مارس 2024)؟ هذا ما سنحسبه أدناه، مما يبرز فائدة الاستثمار في هذا المعدن النفيس الآن.

حسب ما ذكرته شركة أمريكان هارتفورد جولد، فقد كان سعر الذهب في الأول من مارس 2082.55 دولار للأوقية. وهذا يختلف كثيرًا عن سعر الذهب اليوم الذي بلغ 2371.11 دولار للأوقية.

لوضع ذلك في نصابه، ارتفع سعر الذهب بمقدار 288.56 دولار للأوقية منذ الأول من مارس حتى السادس عشر من أبريل، مما يمثل زيادة بنحو 14% في حوالي شهر ونصف. لذا، إذا كنت قد اشتريت ذهبًا بقيمة 10,000 دولار في الأول من مارس 2024، فإن قيمة ذهبك ستكون الآن أعلى بحوالي 1400 دولار مما كانت عليه عند الشراء، لتصل القيمة الإجمالية لاستثمارك إلى 11,400 دولار.

لكن مع مثل هذا النمو الكبير مؤخرًا، هل من المحتمل أن ينخفض سعر الذهب قريبًا؟ ليس بالضرورة. على الأقل هذا ما يعتقده آكاش دوشي، رئيس أبحاث السلع في أمريكا الشمالية بسيتي جروب، الذي قال مؤخرًا إن سعر الذهب قد يصل إلى 3000 دولار للأوقية خلال الأشهر القليلة المقبلة.

Share