اكتشاف ورش عمل ما قبل التاريخ – مع فؤوس وغيرها من الأدوات الحجرية – في مصر. شاهدها

اكتشاف ورش عمل ما قبل التاريخ – مع فؤوس وغيرها من الأدوات الحجرية – في مصر. شاهدها

أثناء تفحصهم للمناظر الصحراوية في جنوب مصر، كان علماء الآثار يتطلعون بعناية لأي صخور تبدو مشكلة أو متشققة أو معدلة بطريقة ما. كانوا يبحثون عن آثار الحياة ما قبل التاريخ. ولم يخيب ظنهم. زار الباحثون منطقة صحراوية داخلية تُعرف باسم وادي أبو صبيرة لإجراء مسح أثري في عام 2022، وفقاً لدراسة نُشرت في 27 مارس في المجلة العلمية المحكمة “الأثرية”. كان علماء الآثار السابقون قد عثروا على آثار للحياة ما قبل التاريخ في المنطقة، ولكن كانت هذه الزيارات نادرة ومتباعدة. خلال مسحهم، حدد علماء الآثار عشرات الآثار والمواقع من العصر الحجري، حسبما ذكرت الدراسة.

اكتشف المزيد من الآثار الأثرية: ماذا نتعلم عن الماضي؟ إليكم ثلاثة من أكثر القصص الأثرية إثارة للاهتمام من الأسبوع الماضي.

تظهر الصور الاكتشافات ما قبل التاريخ. يظهر فأس حجري بلون رمادي داكن بني وشكل مستطيل. وتم التعرف على أداة أخرى من قبل علماء الآثار على أنها فأس يدوي “كبير”، يمتلك شكلاً يشبه الدمعة مع علامات تشقق حول حافته.

كما عثر علماء الآثار على خمس ورش عمل من العصر الحجري حيث تم تشكيل أنواع مختلفة من الصخور إلى أدوات، وفقاً للدراسة. تم تحديد ورشة عمل ما قبل التاريخ واحدة على نتوء من الحجر الرملي. عثر علماء الآثار على “رقائق كبيرة” تُركت من عملية تشكيل الحجارة، “عدة فؤوس يدوية” وبعض الأدوات شبه المكتملة. تظهر الصور بعض هذه الآثار القديمة.

وفي موقع ورشة عمل آخر، وجد علماء الآثار نوى الصخور والنقاط ورقائق أخرى تُركت من عملية النقر. تظهر الصور الأدوات الحجرية متناثرة حول الموقع القديم. نسب علماء الآثار جميع الا

Share