تقلبات جوية وتراجع في درجات الحرارة يشهدهما الطقس غدًا مع هطول الأمطار.. وتسجل العظمى 16 درجة والصغرى

تقلبات جوية وتراجع في درجات الحرارة يشهدهما الطقس غدًا مع هطول الأمطار.. وتسجل العظمى 16 درجة والصغرى

من المتوقع أن يشهد غداً، الثلاثاء، تغيرات جوية في البلاد، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة على معظم المناطق. ستتسبب أمطار متفاوتة الشدة في بعض المناطق من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى.

تتنشط الرياح في بعض المناطق، مما يزيد من إحساس البرودة ويؤدي إلى اضطرابات في الملاحة البحرية على البحر المتوسط. سيسود طقس بارد نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يميل إلى الدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. ومن المتوقع أن تكون الأجواء شديدة البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على معظم المناطق، مع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

وفيما يخص التوقعات للأمطار، يُتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحياناً، قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. وتتوقع أمطارًا متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، تكون خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تقدر بنحو 40٪ تقريباً على مناطق جنوب الوجه البحري، وتمتد بشكل خفيف بنسبة حدوث تقدر بنحو 30٪ تقريباً إلى مناطق القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

ومن المتوقع نشاطاً للرياح على فترات متقطعة في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، مع اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة رياح تتراوح بين 60 و50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من 4 إلى 2.5 متر.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غداً الثلاثاء: القاهرة ستسجل أعلى درجة حرارة بلغت 16 درجة مئوية، في حين تكون أدنى درجة حرارة 10 درجات. وفي الإسكندرية، ستكون أعلى درجة حرارة 15 درجة، وأدنى درجة حرارة 11 درجة. وفي مطروح، ستصل العظمى إلى 14 درجة والصغرى إلى 11 درجة. بينما تسجل سوهاج أعلى درجة حرارة 17 درجة وأدنى درجة حرارة 6 درجات. وتتراوح درجات الحرارة في قنا بين 18 درجة و7 درجات، فيما تسجل أسوان أعلى درجة حرارة بلغت 20 درجة وأدنى درجة حرارة 8 درجات.

Share