التخطي إلى المحتوى

هل تعانين من التجاعيد والخطوط الدقيقة وتبحثين عن طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بشكل سريع وآمن؟! حسنًا ؛ يمنحكِ موقع نبض مصر العديد من الطرق التي تساعدك في إزالة تجاعيد الوجه والعينين والتخلص من آثارهما على المدى الطويل، والآن يُمكنك التمتع ببشرة مليئة بالنضارة والحيوية وخالية من المشاكل والعيوب المزعجة.

طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بالاعشاب
طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بالاعشاب

طريقة التخلص من تجاعيد الوجه نهائيا

غالبًا ما تعاني المرأة من ظهور تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة دون إستخدام واقي شمس يحمي البشرة من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

وهناك أيضًا بعض العادات الخاطئة التي تسبب ظهور التجاعيد من بينها التدخين وتناول المشروبات الكحولية، هذا بالإضافة إلى أن التعرض للتوتر والقلق بشكل مستمر قد يكون سببًا في ظهور التجاعيد المبكرة تحت العينين، وهذا لأن الضغط النفسي يؤثر على المعدل العام من الصحة.

طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بالاعشاب
طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بالاعشاب

ولذلك تجنب تلك العادات الخاطئة قد يساعدك وبشكل كبير في ازالة تجاعيد الوجه على المدى الطويل، ويُمكنك إستعمال الماسكات والوصفات الطبيعية أيضًا وهي تغذي بشرتك وتمنحها المكونات الغذائية التي تحتاجها مثل الفيتامينات والطرق الطبيعية.

وتأكدي من أن إتباع روتين حياة صحي بداية من النظام الغذائي الذي يحتوي على الخضروات الورقية والفواكه الطازجة والحبوب الكاملة المفيدة للبشرة والغنية بالفيتامينات والمعادن، إلى تنظيف البشرة بإستمرار عن طريق إستخدام منتجات التقشير التونر والكريمات ذات جودة عالية والتي تحافظ على حيوية وإشراق البشرة على الدوام.

ولا تنسى أيضًا أن ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية لها تأثيرها الفعال في تنقية خلايا البشرة وحمايتها من التأثيرات الضارة للجذور الحرة، كما أن الرياضة تعمل على تنقية خلايا الجسم وإزالة السموم العالقة بها.

طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بالاعشاب
طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بالاعشاب

كيفية التخلص من تجاعيد الوجه بالاعشاب

إستخدام منتجات العناية بالبشرة قد تكون مكلفة بالنسبة للبعض؛ لذا يُفضل الإعتماد على الطرق الطبيعية الغير مكلفة. وهذه الطرق لن تساعدك فقط في التخلص من تجاعيد البشرة ولكنها أيضًا تعيد إلى البشرة حيويتها وتألقها وتمنحها النضارة والإشراق بشكل دائم.

  • استخدام حمام البخار المنزلي

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بشكل سريع وآمن؛ فلن تجدي أفضل من حمام البخار المنزلي وهذا لأنه سيساعد في التغلب على كافة مشاكل البشرة مثل الجفاف والترهلات والتجاعيد وأيضًا آثار حب الشباب وعلامات الإرهاق والتعب التي تؤثر على البشرة.

لكن حتى تحصلي على فائدة حمام البخار عليك إستخدام المكونات الطبيعية مثل أزهار البابونج وزيت الليمون وزيت الجزر، وكل ما عليك فعله هو إضافة بضعة قطرات من هذه الزيوت وإضافتها إلى وعاء ملئ بالماء المغلي، وبعد ذلك تُعرض المرأة وجهها لبخار الماء لمدة لا تقل عن ربع ساعة وبعدها يُشطف الوجه بالماء الفاتر. ويُفضل إستعمال غسول تنظيف البشرة بعدها للحصول على ترطيب البشرة.

طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بالاعشاب
طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بالاعشاب
  • عمل ماسك الخوخ

ثمار الخوخ من المصادر الغذائية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تساعد بدورها في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتأثيرات الضارة للجذور الحرة، لذا إستعمال الخوخ على البشرة سيساعدك في إعادة النضارة والشباب والحيوية إلى بشرتك من جديد.

ببساطة يُمكنك إضافة ثمرة من الخوخ مهروسة إلى كوب من اللبن مع بياض بيضة واحدة، وامزجي المكونات مع بعضها بشكل جيد؛ وبعدها يُمكنك تطبيق المزيج على خلايا البشرة لمدة 20 دقيقة على الأقل وبعدها اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بالاعشاب
طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بالاعشاب
  • عمل ماسك الموز

ثمرة واحدة من الموز المهروسة كفيلة بالقضاء على كافة مشاكل البشرة، هل تعلمين لماذا؟!

هذا لأن ثمار الموز أيضًا من الفواكه الغنية بالمركبات الغذائية والفيتامينات والمعادن ولذلك أغلب شركات مستحضرات التجميل تستخدم ثمار الموز في تحضير منتجات العناية بالبشرة، وتطبيق الموز على بشرتكِ تعتبر أفضل طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بشكل سريع وهذا لأن الموز من الثمار الغنية بفيتامين E.

كل ما عليكِ القيام به هو إضافة ربع كوب من الكريمة المخفوقة مع كبسولة من فيتامين E وثمرة من الموز المهروسة واخلطي المكونات مع بعضها جيدًا إلى أن تحصلي على خليط متجانس، وبعد ذلك يُمكنك تطبيق المزيج على خلايا البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل وبعدها اشطفي الوجه بالماء البارد.

لكن حتى تحصلي على فوائد هذا الماسك للبشرة؛ عليك الإنتظام في إستعماله بمعدل مرتين في الأسبوع.

طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بالاعشاب
طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بالاعشاب
  • استخدام ماسك العسل

يُعرف العسل بتعدد فوائده للبشرة إذ أنه يساعد في إزالة تجاعيد الوجه بشكل سريع وآمن، وهذا أيضًا لأنه يحتوي على الخواص المضادة للأكسدة التي تحارب الـتأثيرات الضارة للجذور الحرة. لذا يُمكنك تطبيق ماسك العسل الأبيض على بشرتكِ لمدة تترواح من 20 إلى 30 دقيقة على الأقل وبعد ذلك اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

ومن الأفضل إستخدام مكعبات الثلج على البشرة بعد ذلك لسد مسام البشرة وحمايتها من الملوثات.

  • ماسك زيت الزيتون والليمون

من فوائد زيت الزيتون للبشرة أنه يحتوي على مجموعة مختلفة من الفيتامينات التي تعمل على ترطيب خلايا البشرة، هذا بالإضافة إلى إحتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تجديد خلايا البشرة وحمايتها من التاثيرات الضارة للجذور الحرة.

أما بالنسبة للحامض فهو يساعد في إزالة خلايا الجلد التالفة والميتة على البشرة، وهذا يعني أن إستخدام هذا المزيج يمنح بشرتك القدرة على مواجهة التجاعيد والخطوط الدقيقة خلال وقت قياسي، لكن يٌُفضل إستعمال هذا الماسك بمعدل مرتين في الأسبوع بشكل منتظم.

طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بالاعشاب
طريقة التخلص من تجاعيد الوجه بالاعشاب
  • بودرة الحليب

كل ما عليك القيام به هو إضافة أربع ملاعق من بودرة الحليب الناعمة مع ملعقتين من العسل الأبيض وملعقتين من الماء الدافئ واخلطي المكونات مع بعضها جيدًا، وبعد ذلك طبقي المكونات على خلايا البشرة واتركيها لمدة عشر دقائق فقط وبعد ذلك استخدمي منشفة مبللة في إزالة هذا الماسك عن البشرة.

طريقة التخلص من تجاعيد الوجه
طريقة التخلص من تجاعيد الوجه
  • استخدام ماسك الخيار

يتميز الخيار بقدرته على إزالة خلايا الجلد الميتة وإستبدالها بأخرى مليئة بالحيوية والنشاط، هذا بالإضافة إلى أن تطبيق شرائح الخيار الرقيقة على خلايا البشرة بشكل منتظم ستساعدك كأفضل طريقة التخلص من تجاعيد الوجه والعينين.

يُمكنك إختيار طريقة التخلص من تجاعيد الوجه التى تناسبك من الطرق السابقة، وتأكدي أن الإستعمال المنتظم لتلك الطرق ستساعدك في ازالة تجاعيد الوجه بشكل سريع وآمن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *