التخطي إلى المحتوى

نقدم اليكم صور خروف العيد 2018 بمناسبة قرب حلول موعد الأضحى 2018-1439 ومنها نقدم تهاني لكل الأمة الإسلامية عبر العالم بأجمعه ونهديهم من خلال موقع نبض مصر أجمل صور خروف العيد 2018 كي يتم إستخدامها صور رمزيات للبروفايل من خلال موقع التواصل الإجتماعي وجميع مواقع السوشيال ميديا أو استخدامها في إرسالها للأصدقاء والأهل.

يُعد عيد الأضحى من أهم المناسبات والتي يحتفل بها المسلمون عبر جميع بقاع الأرض ودول العالم العربي والإسلامي منها؛ حيث أنه يأتي بعد انتهاء موسم الحج مباشرة، تختلف كل دولة من الدول العربية والإسلامية في مراسم الإحتفال به مثل ذبح الأضحيات كـ الأبقار والماعز، طبقاً لبعض القواعد الصارمة عبر نوعية الحيوانات وكيفية التضحية بها وسبل التخلص من مخلفاتها وما إلي ذلك

عيد الأضحى المبارك 2018

حسب ما صرح به خبراء الفلك بأنه من المتوقع أن يكون يوم وقفة عرفات الموافق يوم 20 أغسطس القادم فبالتالي يوم يوم 21 أغسطس الموافق يوم الثلاثاء أول أيام عيد الأضحى المبارك، ومنها قد أرجع أنه سوف يتم تحري هلال شهر ذي الحجة من خلال هيئة البحوث الفلكية في يوم السبت الموافق 11 أغسطس، وعليه فإنه يبدأ جمع الأمة الإسلامية عبر العالم الأن بتحضير جميع تجهيزات العيد من خلال إرسال كروت المعايدة وتجهيز الأضاحي وعبارات التهاني.

صور خروف العيد 2018

نقدم إليكم صور خروف العيد 2018 العيد الأضحى أو العيد الكبير نشارككم فرحة العيد وأيضا يتبادلون الصور هذه مع محبيكم عبر جميع مواقع التواصل من فيس وتويتر وواتس أب ،حيث أنه هناك العديد من الصور الرسومات والأصلية للخرفان ومنها نقدمها إليكم وكل عام وأنتم بخير.

 

صور خروف العيد 2018

صور خروف العيد 2018

صور خروف العيد 2018

خروف العيد 2018

صور خروف العيد 2018
خروف العيد 2018

صور خروف العيد 2018

صور خروف العيد 2018

صور خروف العيد 2018

صور خروف العيد 2018

صور خروف العيد 2018

صور خروف العيد 2018

صور خروف العيد 2018

صور خروف العيد 2018

خروف العيد 2018

صور خروف العيد 2018

صور خروف العيد 2018

صور خروف العيد 2018

صور خروف العيد 2018

صور خروف العيد 2018

 

وفقاً للحسابات الفلكية وما تم الكشف عنه من خلال المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن شهر ذي الحجة سيكون 29 يوما فقط، ووفقا لذلك فإن وقفة عرفات في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وجميع الدول العربية في الحادي والعشرين من أغسطس وسيكون أول أيام عيد الأضحى بإذن الله في الثاني والعشرين من الشهر نفسه.

 

السنة أثناء الذبح

  • بسم الله ، والله أكبر ، اللهم هذا منك ولك ، هذا عني ( وإن كان يذبح أضحية غيره قال : هذا عن فلان ) اللهم تقبل من فلان وآل فلان (ويسمي نفسه) .

والواجب من هذا هو التسمية ، وما زاد على ذلك فهو مستحب وليس بواجب .

  • روى البخاري (5565) ومسلم (1966) عَنْ أَنَسٍ قَالَ : ضَحَّى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِكَبْشَيْنِ أَمْلَحَيْنِ أَقْرَنَيْنِ ذَبَحَهُمَا بِيَدِهِ وَسَمَّى وَكَبَّرَ وَوَضَعَ رِجْلَهُ عَلَى صِفَاحِهِمَا .
  • وروى مسلم (1967) عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَمَرَ بِكَبْشٍ أَقْرَنَ فَأُتِيَ بِهِ لِيُضَحِّيَ بِهِ فَقَالَ لَهَا يَا عَائِشَةُ هَلُمِّي الْمُدْيَةَ (يعني السكين) ثُمَّ قَالَ اشْحَذِيهَا بِحَجَرٍ فَفَعَلَتْ ثُمَّ أَخَذَهَا وَأَخَذَ الْكَبْشَ فَأَضْجَعَهُ ثُمَّ ذَبَحَهُ ثُمَّ قَالَ بِاسْمِ اللَّهِ اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنْ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَمِنْ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ ثُمَّ ضَحَّى بِهِ .
  • وروى الترمذي (1521) عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ : شَهِدْتُ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الأَضْحَى بِالْمُصَلَّى فَلَمَّا قَضَى خُطْبَتَهُ نَزَلَ عَنْ مِنْبَرِهِ فَأُتِيَ بِكَبْشٍ فَذَبَحَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِيَدِهِ وَقَالَ بِسْمِ اللَّهِ وَاللَّهُ أَكْبَرُ هَذَا عَنِّي وَعَمَّنْ لَمْ يُضَحِّ مِنْ أُمَّتِي . صححه الألباني في صحيح الترمذي .

وجاء في بعض الروايات زيادة ” اللهم إن هذا منك ولك ” . انظر : إرواء الغليل (1138) ، (1152) .

( اللَّهُمَّ مِنْك ) : أَيْ هَذِهِ الأُضْحِيَّة عَطِيَّة ورزق وصل إِلَيَّ مِنْك ( وَلَك ) : أَيْ خَالِصَة لَك .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *