التخطي إلى المحتوى

عند شراء موبايل جديد يجب الحرص على اختيار أفضل المواصفات الخاصة بالموبايل، والتي تتمثل في قوة المعالج والبطارية والكاميرا وجودة الشاشة والكاميرا ومساحة الذاكرة وكثير من المواصفات الأخري التي سنتناولها بالتفصيل في هذا الموضوع، وإليكم اهم النصائح التي يجب العمل بها عند شراء موبايل جديد.

شراء موبايل جديد
شراء موبايل جديد

أهم النصائح التي يجب الانتباه إليها عند شراء موبايل جديد

  • بطارية الموبايل

تعتبر بطارية الموبايل من أهم الأشياء التى يجب التركيز عليها عند شراء موبايل جديد فبقدر جودة بطارية الموبايل يمكنك الإستمتاع بإستخدامه، تجنبًا لحمل الشاحن معك فى كل مكان تذهب إليه.

تتوفر بطارية الموبايل بنوعين :

– النوع الأول Li-Po أفضل من حيث طول العمر لكن أقل إحتفاظًا بالطاقة.

– أما النوع الثاني Li-Ion  أفضل من حيث الاحتفاظ بالطاقة.

  • الكاميرا

لا يمكن الاستغناء عن كاميرا الموبايل لذا فعند اختيارك للموبايل يجب معرفة جودة الكاميرا أولًا، ويتم تحديد جودة الكاميرا بالميجا بيكسل، فكلما زادت الميجا بيكسل زادت جودة الكاميرا وجودة الصورة، كما أن فتحة عدسة الكاميرا مهمة أيضًا والتصوير الليلي وغيرها.

  • المعالج

يعتبر المعالج بمثابة القلب النابض للموبايل، فيتم اختيارك لمعالج الموبايل المناسب بناءًا  على طريقة استخدامك للموبايل، هناك معالج ثنائي النواة  و معالج  رباعي النواة، فإذا كنت من محبي الألعاب و تقوم باستخدام تطبيقات كثيرة فيجب عليك اختيار المعالج الأقوي والأفضل، أما إذا كان استخدامك يقتصر على تصفح الانترنت فقط فقم باختيار  معالج متوسط، و تقاس سرعة المعالج بالجيجا هيرتز. 

  • ذاكرة الموبايل

لا يمكن تجاهل ذاكرة الموبايل سواء كانت الذاكرة داخلية (مساحة التخزين الموجودة بالموبايل) أو خارجية (كارت ميموري)، حيث أن المساحة من أكثر الأشياء المهمة التى نتعامل معها بصورة يومية لتخزين الملفات وكل ما يخصك.

  • الشاشة

حجم ومساحة شاشة الموبايل من الأشياء الرئيسية للاستمتاع بالموبايل في الألعاب وتصفح الانترنت وعرض الفيديوهات، وهناك أربع أنواع لشاشة الموبايل :

 النوع الأول : TFT وهي أقل جودة موجودة
النوع الثاني : Ips تتميز بألوانها الجيده جدًا كما أن استهلاكها للبطارية مناسب
النوع الثالث : LED-backlit و هي الأحدث و مستخدمة فى معظم منتجات Apple
النوع الرابع : Super AMOLED وهي أعلى جودة ممكنة و لكنها أعلى استهلاك للبطارية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *