الان موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2018 نظام 3 سنوات صناعى   “عاجل”تنسيق الدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن موعد فتح باب تنسيق الدبلومات الفنية 2018 وتسجيل رغبات الطلاب الناجحين لهذا العام بدءًا من الإثنين المقبل إلى يوم الأحد الموافق 19|8|2018. وسوف نعرض في السطور التالية عن الحد الأدني لقبول تسجيل الرغبات في المدارس الفنية وأنظمتها المختلفة.

تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية

تنسيق الدبلومات الفنية 2018

أكدت الدكتور خالد عبد الغفار وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في المؤتمر الصحفي الذي أقامته الوزارة يوم الجمعة الماضي أن الحد الأدني الخاص ب تنسيق الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات والتي تشمل المدارس التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق وغيرها بمعدل 60% فأكثر.

وحددت أيضًا الحد الدني لدبلومات المدارس الفنية الخاصة بمساعدي الخدمات الصحية معدل 75% فأكثر.

وبالنسبة ل تنسيق الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات ودبلومات المعاهد الفنية الخاصة بوزارة التعليم العالي فالحد الدني لقبول التجسيل 60% فأكثر.

تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية

وتنسيق الحاصلين على دبلومات المعاهد الفنية المتوسطة التي تشمل المدارس التجارية والصناعية والسياحة والفنادق وأيضًا معاهد الخدمة الإجتماعية بنسبة 60 % فأكثر.

ويبلغ الحد الأدني لتنسيق لحاصلين على دبلومات المدارس المتقدمة نظام الخمس السنوات لكل من الدبلومات التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق وفيرها 75%.

وفيما يخص تنسيق الحاصلين على دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل ودبلومات مركز التكنولوجيا المتميز فالحد الأدني لها 60 %.

كما أضاف الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار إلى قبول ما لا يقل عن 10% من أعداد الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفينية بكليات الجامعات المصرية، وسيكون ثلثا هذه النسبة خاص بالشهادات الفنية نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية، بينما يكون الثلث المتبقي خاص بالشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات.

وقد تم فتح باب التنسيق للطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية عن طريق معامل التنسيق وسوف تستقبل المعامل الطلاب الحاصلين على 75% فأكثر بدءًا من يوم الاثنين، بينما يوم الثلاثاء والأربعاء للحاصلين على 70 فأكثر.

وبدءًا من 16 أغسطس إلى 19 أغسطس سيكون خاص بالطلبة الحاصلين على 60% فأكثر.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *