التخطي إلى المحتوى

نظام 3 سنوات صناعي والذي يرغب طلابه معرفة تنسيق الدبلومات الفنية 2018 وكيفية الالتحاق بالكليات والمعاهد ومعرفة الكلية المتاحة ل نظام 3 سنوات صناعي خاصة بعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية يوم 28 يونيو 2018 بعد مرور شهر من انتهاء طلاب الدبلومات الفنية من أداء الامتحانات جميعها كما أنه من المعروف أن تنسيق الدبلومات الفنية سيكون محل اهتمام كثير من طلاب وأولياء الأمور.

نظام 3 سنوات صناعي وتنسيق الدبلومات نظام 3 سنوات صناعى

بالحديث عن نظام 3 سنوات صناعي أعلنت وزارة التعليم العالي أن تنسيق الدبلومات سيكون في منتصف شهر أغسطس الحالي حيث أنه من المقرر دمج 10% من الطلاب بالدبلومات الفنية مع دمجها بالجامعات الحكومية كما أنه أوضحت بعض المصادر أنه قرابة 700 ألف طالب وطالبة من كافة أنحاء الجمهورية بانتظار التنسيق كما أنه من المعلوم أن تنسيق الدبلومات الفنية مباشرة يأتي بعد ظهور تنسيق الثانوية العامة ومنها يستمر لأسبوع كامل.

شروط تنسيق الكليات لـ نظام 3 سنوات صناعي والدبلومات الفنية

وضعت وزارة التعليم العالي بعض الشروط والقواعد التي يجب على الطالب المتقدم من الدبلومات الفنية مراعاتها

  • يتم فتح تنسيق الدبلومات الفنية 2018 والتعليم الصناعي من خلال الجامعات المصرية كليات التجارة والتربية والتربية النوعية والزراعة والسياحة والفنادق والخدمات الاجتماعية والهندسة والفنون التطبيقية، بجانب أنه يجب أن تتوفر أسس التوزيع الجغرافي وكذلك اجتياز الطالب اختبارات القدرات إن وجدت كذلك بالإضافة إلى مراعاة شروط اللوائح لكل كلية.
  • أما عن نظام 3 سنوات صناعي فيسمح لهم تخصصات (صناعي و تجاري و صناعي شعبة ترميم آثار وموسيقى) بالتقدم بأوراقهم لمكتب التنسيق وذلك للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، بشرط للحاصلين على 70% على الأقل من مجموع المواد النظرية فقط بشهادة الدبلوم.

الكليات المتاحة لـ نظام 3 سنوات صناعي

  • كلية التجارة ( انتظام – انتساب موجه ) بجامعات القاهرة، الإسكندرية، عين شمس، أسيوط، طنطا، المنصورة، حلوان، الزقازيق، المنوفية، قناة السويس، جنوب الوادي، بني سويف، بنها، سوهاج، كفر الشيخ، دمنهور، دمياط، السويس، بورسعيد، أسوان، مدينة السادات، العريش.
  • كلية أثار (انتظام – انتساب موجه) بأقسام ترميم آثار، ترميم دقيق، ترميم معماري بجامعات القاهرة، الفيوم، أسوان، سوهاج، قنا، الأقصر.
  • كلية التربية بجامعة حلوان في جميع التخصصات.
  • كلية الاقتصاد المنزلي أقسام ملابس جاهزة، نسيج، جلود وبدائلها، وذلك بجامعات حلوان، المنوفية، العريش.
  • كلية التعليم الصناعي في جميع التخصصات بجامعات حلوان، السويس، سوهاج، بني سويف.
  • المعهد العالي للإدارة والحاسب الآلي بجامعة بورسعيد، وبرنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان.
  • كلية الهندسة، الفنون التطبيقية، الآثار، الفنون الجميلة في جميع الجامعات المصرية حسب التوزيع الجغرافي.

تنسيق الدبلومات الفنية 2018نظام 3 سنوات صناعى

صرح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بأنه سيكون تنسيق الدبلومات الفنية في نصف شهر أغسطس مؤكداً على أن الوزارة تسعى لتحقيق طفرة كبيرة بالكليات والمعاهد الفنية ومنها تهتم الوزارة اهتمام كبير بطلاب الدبلومات الفنية دون أي تمييز بينهم وبين طلاب آخرين خاصة طلاب الثانوية العامة كما أنه يمكنك متابعة تنسيق الدبلومات الفنية 2018 من خلال بوابة الحكومة المصرية

ومن أجل متابعة المزيد عن تنسيق الدبلومات الفنية بإمكانك الانتقال لـ بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق للكليات والمعاهد كما أنه يمكنك معرفة نتيجة الدبلومات الفنية 2018 من خلال بوابة التعليم الفني

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *