التخطي إلى المحتوى

ارتفع سعر الذهب اليوم عيار 21 إلى أعلى مستوياته في جلسة التداول السابقة ومع صعود سعر الذهب اليوم عيار 21 انخفضت أسعار المعدن بشكل ملحوظ وهذا ما حفز العديد من المستثمرين على الشراء، لكن إرتفاع اسعار الدولار في الفترة الأخيرة بدد مكاسب المعادن وأثر أيضًا على سعر الذهب اليوم عيار 21 في الأسواق الحرة.

حسب ما أشار المحللون؛ إرتفاع سعر الذهب اليوم عيار 21 في أخر 18 شهرًا بسبب إستقرار سعر الدولار في البنوك وفي الأسوق الحرة؛ ولكن بسبب الخلافات البلوماسية بين الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول العالم والتي سببت في إرتفاع سعر الدولار بين العملات الأجنبية المختلفة؛ وربما ينخفض سعر المعدن الأصفر بسبب الدولار.

سعر الذهب اليوم عيار 21

سعر الذهب اليوم عيار 21 في الأسواق الحرة

ارتفع سعر الذهب اليوم عيار 21 في السوق الفورية بمعدل يترواح من 0.04 في المائة إلى حوالي 1193.71 دولار للأوقية بعد أن كان في الجلسة السابقة حوالي 1191.35 دولار.

وقد أشار المحللون إلى إحتمالية إرتفاع اسعار الذهب في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية بمعدل 0.02% على الأقل ليبلغ حوالي 1200.70 دولار للأوقية.

ومع إرتفاع سعر الذهب في الأسواق؛ ارتفع أحد المعادن النفسية وهو البلاتين في المعاملات الفورية بمعدل 0.3% ليبلغ حوالي 800.50 دولار للأوقية.

هذا بالإضافة إلى إرتفاع سعر الفضة بمعدل 0.7% ليصل إلى حوالي 15.05 دولار للأوقية، وسجل البلاتيوم 895.50 دولار للأوقية أي أنه زاد بمعدل 0.6%.

وبسبب إرتفاع أسعار الدولار سجل الذهب إنخفاضًا ملحوظًا في الأسواق الفورية؛ وهكذا يخسر المعدن الأصفر مقابل العملة الأمريكية والدولار الأخضر.

ولأن المستثمرين غالبًا ما يلجأون إلى المعدن الأصفر كوسيلة تحفظ لهم أموالهم في أوقات الخلافات السياسية والإقتصادية وتساعدهم في مجابهة التضخم الأزمات المالية.

سعر الذهب اليوم عيار 21

سعر الذهب اليوم عيار 21

سعر الذهب اليوم عيار 21

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *