التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم سعر الذهب اليوم الخميس 16أغسطس 2018 في محلات الصاغة المصرية ومتوسط نسبة المصنعية المضافة له، يواجه سعر الذهب اليوم الخميس حالة من عدم الإستقرار وذلك يرجع لعدم إستقرار أسعار الدولار الأميركي في البنوك الذي لم يؤثر فقط على أسعار الذهب لكنه أثر على معظم أسعار السلع خاصًا المستورة وأيضًا على أسعار الخدمات المختلفة.

سعر الذهب اليوم الخميس

سعر الذهب اليوم الخميس في مصر والسعودية

تراجع سعر الذهب اليوم الخميس بنسبة 1.35% في أخر معاملات له حيث سُجلت الأوقية الذهبية بقيمة وصلت إلى 1177.53 دولار وذلك بعد أن وصلت لأقل سعر لها في يناير 2017 بقيمة 1174.35 دولار.

واصل إنخفاض سعر الذهب منذ بداية عام 2018 حتى وصلت نسبة إنخفاضه إلى 9% وذلك جاء نتيجة إرتفاع أسعار الفائدة الأمريكية وإرتفاع قيمة الدولار.

فمع تصاعد الخلافات القائمة بين واشنطن وأنقرة والقرارات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وصل الدولار الأميركي إلى أعلى قيمة له منذ يونيو 2017.

سعر الذهب اليوم الخميس

أيضًا إستفاد الدولار الأميركي من هبوط سعر اليورو في الفترة الأخيرة بسبب ظنون البنك الدولي تورط البنوك الأوربية في الأزمة التركية.

وشهدت أيضًا أسعار بعض المعادن النفيسة إنخفاض ملحوظ كالبلاتين الذي وصلت نسبة إنخفاضه إلى 3.6% وسجلت قيمة أوقية المعدن في أخر المعاملات 768.60 دولار.

وإنخفضت الأسعار العالمية للفضة بنسبة تصل إلى 3.5% وبلغ سعر الأوقية في أخر معاملات 14.45 دولار، وذلك بعد أن سجل أقل قيمة له في فبراير 2016 فبلغت قيمة الأوقية 14.32 دولار.

وتراجع كذلك سعر البلاديوم بنسبة وصلت إلى 5.8% ووصل سعر الأوقية في أخر المعاملات إلى 844.70 دولار.

اسعار الذهب اليوم الخميس في مصر بالصور

من الجدير بالذكر أن أسعار الذهب غير مضاف لها المصنعية التي تتراوح قيمتها بين 10 و 15 في المائة.

سعر الذهب اليوم الخميس

سعر الذهب اليوم الخميس

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *