التخطي إلى المحتوى
شهد سعر الذهب عيار 21 استقراراً خلال تعاملات اليوم الصباحية الثلاثاء 28-8-2018، وقد سجل سعر الذهب عيار 21 نفس سعر أمس الاثنين بقيمة 602 جنيه للجرام، و قد توقع الخبراء تحرك طفيف في اسعار الذهب خلال الأيام القادمة لارتفاع اسعار المعدن النفيس عالمياً.
سعر الذهب عيار 21
سعر الذهب عيار 21

سعر الذهب عيار 21 الأكثر مبيعاً

شهدت اسعار الذهب موجة من الاستقرار النسبي في الفترة الأخيرة في السوق المصري، ويواصل سعر الذهب عيار 21 اليوم استقرار سعره الذي يتراوح بين 602 جنيه مصري و 604 جنيه مصري دون إضافة قيمة المصنعية التي تمثل 10% من سعر جرام الذهب الواحد.

يجب العلم أن التعامل بالمصنعية يتم عند شراء المشغولات الذهبية فقط، أما في حالة البيع فيتم بيع جرام الذهب صافي السعر، دون إضافة ضريبة الدمغة أو المصنعية.

وإليكم في الجدول التالي اسعار الذهب طبقاً لآخر تحديثات البورصات العالمية غير شاملة سعر المصنعية، وتختلف مصنعية جرام الذهب و الدمغة من تاخر إلي تاجر أخر.

سعر الذهب عيار 21
سعر الذهب عيار 21

 

توقعات اسعار الذهب في الفترة المقبلة

حسب توقعات خبراء الذهب ستشهد اسعار الذهب المحلية تحرك طفيف، نظراً لارتباط اسعار الذهب بالسوق العالمىي ككل ووفقاً لتصريحات الرئيس الأمريكي ترامب التي تخص الاقتصاد الأمريكي والعالمي.

 

أهم العوامل المؤثرة في اسعار الذهب

من أهم و أكثر العوامل التي تؤثر على اسعار الذهب في السوق المصري بشكل أساسي هو سعر الدولار، وأيضاً حجم الاحتياطي من الذهب في البنوك المركزية المصرية، فعند شراء البنوك المركزية المصرية للذهب ثم تخزينه، فيزداد معدل الاحتياطي من الذهب، ومن ثم يرتفع سعر الذهب، يعتبر عامل العرض والطلب على المعدن النفيس من أكثر العوامل التي تؤثر في اسعار الذهب أيضاً، فيزداد سعر الذهب في حالة زيادة الطلب عليه،  كما أن الحالة الاقتصادية لها تأثير أساسي، حيث يزداد سعر الذهب في حالة عدم استقرار الحالة الاقتصادية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *