التخطي إلى المحتوى

شهد سعر جرام الذهب العالمي إرتفاع ملحوظ نتيجة إنخفاض سعر الدولار الأميركي عقب عقد إتفاق تجاري بين المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وسيشهد سعر جرام الذهب تداعيات جديدة حسب آراء المحللين السياسين نتيجة الخلافات الحالية بين الصين والولايات الأمريكية المتحدة.

سعر جرام الذهب

سعر جرام الذهب في الأسواق العالمية ومحافظات مصر

بعد توصل الولايات المتحدة الأمريكية إلى إتفاق مع دولة المكسيك لتعديل بنود إتفاقية التجارة الحرة التي تخص أمريكا الشمالية إرتفع سعر جرام الذهب العالمي.

وكان إرتفاع سعر جرام الذهب نتيجة إستفادة من إنخفاض سعر العملة الخضراء مقابل العملات الأجنبية الرئيسية الذي إستمر لمدة تقارب شهر خاصة بعد التوتر الأخير بين واشنطن وأنقرة.

ومن المتعارف عليه مع إنخفاض العملة الخضراء زيادة الطلب على السلع الأولية التي تقوم بشكل أساسي على الدولار الأميركي نتيجة إنخفاض سعرها العالمي.

سعر جرام الذهب

وقُدر أخر إرتفاع في تعاملات الذهب بقيمة 0.2 في المئة ووصل سعر الأوقية إلى 1213.11 دولار أميركي وذلك بعد تحقيقه خسائر إستمرت على مدار أخر أسبوعين.
عاودت أسعار الذهب في مصر الهبوط، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليفقد الجرام 7 جنيهات، بعدما فقد الذهب جزءًا من مكاسبه الصباحية في البورصة العالمية.

سعر جرام الذهب

سعر جرام الذهب في مصر

صرح سكرتير عام شعبة الذهب في غرفة القاهرة التجارية الأستاذ نادي نجيب عن إنخفاض سعر الذهب اليوم حوالي 7 جنيهات عقب الخسارة التي سجلها في التعاملات الصباحية في البورصة.

فوصل سعر جراب الذهب عيار 21 اليوم إلى 605 جنيه مصري بعد أن وصل أمس إلى 612 جنيه مصري، ويُعتبر عيار 21 هو الأشهر في تدواله في مختلف محافظات مصر.

وإنخفض سعر الذهب اليوم عيار 18 إلي 518.6 جنيه مصري وإنخفض جرام الذهب عيار 24 إلى 691.4 جنيه مصري بينما وصل سعر جنيه الذهب إلى 4840 جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *