التخطي إلى المحتوى

استقر سعر اليورو اليوم حسب آراء المحللون في جلسات التداول العالمية الأخيرة حيث حافظ سعر اليورو على إرتفاعه بين العملات الاجنبية الاخري مثل الدولار والجنيه الاسترليني والدينار الكويني والين الياباني وغيرها.

ويرجع صعود سعر اليورو امام الدولار الامريكي إلى الإتفاقات الدولية التي عقدها دولاند ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية مع الإتحاد الأوروبي حول تخفيض الرسوم الجمركية، وهذا ساعد بشكل كبير في تخفيف حدة التوتر والحرب لتجارية بين الدولتين.

سعر اليورو اليوم في البنوك العاملة والاسواق

ضمن الاتفاق الذي عقده دونالد ترامب مع الاتحاد الأوروبي على العمل الرسوم الجمركية وغيرها من الحواجز التي تؤثر على الحركة التجارية إلى أن تختفي تمامًا.

وبعد حل الخلافات الدبلوماسية بين البلدين ارتفع سعر اليورو مقابل سعر الدولار وغيرها من العملات الأجنبية بمعدل يترواح من 0.1% إلى 1.1738 دولار.

ومن المتوقع إستمرار ارتفاع اسعار اليورو في الجلسة القادمة ليصل إلى 0.4%.

سعر اليورو

وقد لاحظ المحللون تأثير سعر اليورو على سعر اليوان الصيني بشكل ملحوظ؛ حيث أن صعود اليورو كان عاملًا في إنخفاض سعر اليوان الصيني بنسبة نصف بالمائة إلى أن وصل 6.79 دولار.

ونتيجة لإنخفاض أسعار العملات الآسيوية؛ زاد الإقبال على شرائها من قبل المستثمرين في مختلف أنحاء العالم.

ليس هذا فقط؛ انخفض سعر الدولار أيضًا واستقر إلى أدنى مستوى له في أخر أسبوعين بين سلة العملات الأجنبية الآخرى وانخفض في جلسة التداول الأخيرة إلى أن وصل إلى 0.25% إلى 94.131%.

واستطاعت العملة البريطانية من الحصول على الدعم بعد إنتشار أخبار زيادة البنك المركزي لأسعار الفائدة في الجلسة القادمة، وهكذا حافظ سعر الجنيه الاسترليني على 1.3202 دولار أمريكي.

سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه المصري

أضاف المحللون أيضًا إلى ارتفاع سعر اليورو مقابل الجنيه المصري بمعدل 13 قرشًا للبيع في كافة التعاملات البنكية على الرغم من إستقرار اسعار العملات الاجنبية الأخيرة.

وهكذا وصل سعر صرف اليورو مقابل الجنيه المصري إبى 20.73 جنيه للشراء و 20.96 جنيه للبيع.

وأيضًا ارتفع سعر صرف العملات الاجنبية الاخري من البنوك مثل الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري حيث وصل إلى 22.87 جنيه للشراء بينما 22.81 جنيه للبيع.

وارتفع سعر صرف الدينار الكويتي إلى 59.07 جنيه مقابل الجنيه المصري بينما سعر الشراء استقر عند 58.68 جنيه مصريًا.

سعر اليورو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *