التخطي إلى المحتوى

من فوائد البصل الرائعة أنه يساعدك في إستعادة جمال وتألق شعرك من جديد والقضاء على مشاكل القشرة والتساقط حيث تشمل فوائد البصل للشعر علاج مشكلة الشعر الخفيف وأيضًا التغلب على كافة الأمراض التي تُصيب فروة الرأس.

وترجع فوائد البصل للشعر إلى إحتوائه على قيمة غذائية رائعة من الفيتامينات والأملاح المعدنية وأيضًا مجموعة من مضادات الأكسدة التي تحمي فقروة الرأس من التلف.

ولهذا السبب اُستخدم البصل منذ القدم في علاج مشاكل فروة الرأس، وسوف نعرض في السطور التالية فوائد البصل وكيفية استخدامه على فروة الرأس.

فوائد البصل
فوائد البصل

فوائد البصل للشعر الخفيف

  1. إستعمال البصل على فروة الرأس له تأثير فعال في تغذية فروة الرأس وإعادة إنبات جذور وبصيلات الشعر من جديد، وهذا لأنه يحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجها فروة الرأس مثل الكبريت والزنك والحديد والبروتينات وأيضًا مجموعة من الكربوهيدات.
  2. عنصر الكبريت أثبت فعالية كبيرة في الحد من تساقط الشعر وإكسابه القوة والصلابة من جديد.
  3. كما أن البصل يحتوي على مجموعة من الخواص المضادة للبكتيريا والفطريات؛ لذا إستعمال البصل يُعد علاجًا مثاليًا لمكافحة الإلتهابات والقشرة وهذه من أخطر أسباب تساقط الشعر.
  4. هذا بالإضافة إلى أن الإستخدام المنتظم للبصل له فعالية رائعة في الحفاظ على صحة وحيوية الشعر وإكسابه اللمعان.
  5. من فوائد البصل للشعر أيضًا أنه يُخلصك من الأمراض المزعجة مثل القمل والحشرات وهذا لأن رائحة البصل تعمل على قتل الحشرات بشكل سريع.
  6. أيضًا يساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وهذا بدوره يساعد في تحفيز فروة الرأس من إنبات جذور وبصيلات قوية للشعر ويزيد من كثافته ونموه.

فوائد البصل

كيفية استخدام البصل للشعر الخفيف

قطعي بصلة واحدة إلى أربع أجزاء وبعد ذلك اضربها في الخلاط الكهربائي وأضيفي قطرات قليلة جدًا من الماء، بعد ذلك صفي المكونات واستخدمي العصير الناتج على فروة الرأس.

كل ما عليكِ القيام به هو تدليك فروة الراس جيدًا من الجذور إلى الأطراف بعصير البصل واتركيه لمدة ساعة تقريبًا، وبعد ذلك اشطفي الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخاص حتى تتخلصي من رائحته النفاذة.

يُمكنك إضافة مكونات أخرى إلى العصير حتى تحصلي على المزيد من الفوائد وتُكسبيه لمعانًا أكثر مثل العسل الأبيض.

اخلطي ربع كوب من عصير البصل الطازج مع ملعقة واحدة كبيرة من العسل، وامزجي المكونات مع بعضها جيدًا، وبعد ذلك طبقي المزيج على فروة الرأس واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل وبعدها اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخاص بك.

فوائد البصل

هناك العديد من فوائد البصل للشعر بشكل عام، لذا لا تترددي في إستعماله لإستعادة جمال شعرك من جديد، هذا بالإضافة إلى أنه يُغنيك عن المنتجات المكلفة والتي تأخذ كثير من الوقت حتى تُظهر مفعولها.

ويُمكنكِ مشاركتنا برأيك حول استعمال البصل للشعر في تعليق أسفل المقال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *