التخطي إلى المحتوى

ارتفع سعر صرف الدولار الامريكي اليوم في العديد من البنوك المصري مقابل الجنيه المصري مساء أمس حيث بلغ سعر صرف الدولار في التعاملات البنكية صباحًا 17.80 جنيه، وهذا الإرتفاع الطفيف قد يساعد في إستعادة مكانة العملة الأمريكية مرة آخرى بين سلة العملات الأجنبية.

جيث شهد سعر صرف الدولار في التعاملات البنكية تراجعًا ملحوظًا في جلسات التداول العالمية الأخيرة وخاصة بعد إنتهاء التوترات التجارية وحرب الإقتصاد العالمية التي كانت على وشك أن تحدث مع العديد من البلدان.

كما أن توجه المستثمرين ورجال الأعمال إلى العملات الآسيوية كان عاملًا وراء إنخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي من البنوك في التعاملات الأخيرة.

سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم في البنوك

حسب الإحصائيات الأخيرة؛ وصل سعر الدولار إلى أدني مستوياته في الشهر الأخير بين اسعار العملات الاجنبية الأخرى، بينما تصدر الجنيه الاسترليني في سلة العملات الاجنبية على أمل وصول بريطانيا إلى إتفاق مع الاتحاد الأوروبي في إتمام الصفقات التجارية في المستقبل.

ومن المتوقع أيضًا أن الإتفاق الذي سيتم بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين كندًا سيًضعف من حركة الإقبال على صرف الدولار الأمريكي في الفترة الأخيرة، وهذا قد يثير النزاع التجاري من جديد.

وتمكن سعر اليورو أيضًا من الصمود أمام اسعار الدولار في جلسات التداول الأخيرة حيث تجاوز سعر صرف اليورو 1.17 دولار أمريكي، وقد توقع المستثمرين أن المخاطرة اليورو قد يتوفق في نهاية الأمر على اسعار الدولار.

وسجل سعر الجنيه الاسترليني 1.30 دولار وهذه المرة الأولى في 2018 التي يصل فيها سعر الجنيه الاسترليني إلى هذا المعدل.

وصعد سعر صرف الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي ليصل إلى 17.85 جنيهًا للشراء، بينما 17.95 للبيع، بينما ثبتت اسعار صرف الدولار في العديد من البنوك العاملة في الأسواق المصرية.

سعر صرف الدولار

سعر صرف الدولار

سعر صرف الدولار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *