التخطي إلى المحتوى

ثبت البنك المركزي سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، فيما شهد سعر الدولار في السوق السوداء، ثباتًا نسبيًا بالمقارنة مع سعر أمس الأربعاء إذ أنّه سجل 11.30 جنيه في بداية تعاملات، اليوم الخميس.

سعر الدوﻻراليوم الخميس 21/4/2016  في السوق السوداء

ووصل سعر الدولار في السوق السوداء في بداية تعاملات اليوم الخميس 21/4/2016، 11.30 جنيه، وهو نفس السعر الذي انتهت عليه التعاملات في السوق السوداء، أمس، وذلك وسط توقعات بصدور قرارات جديدة من البنك المركزي للحد من ارتفاع سعر الدولار، والتي بدأت بالفعل الأربعاء بالإعلان عن إغلاق 9 شركات صرافة مخالفة.

وجاء الارتفاع في سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري نظرًا إلى الإقبال الشديد على شراء الدولار وقلة المعروض في السوق السوداء، وقد وصل سعر الدولار في بدأت تعاملات أمس الأربعاء، إلى 10.95 جنيه، وواصلت الارتفاع وقفز سعره مُجددًا إلى 11 جنيه، ثم وصل إلى 11.30 جنيه في نهاية تعاملات السوق السوداء.

سعر الدولار اليوم الخميس 21/4/2016  في البنك المركزي

وعلى الرغم من ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء، إلا أنّ البنك المركزي واصل تثبيت سعر صرف الدولار مقابل الجنيه عند 8.85 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، كما أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي أنّه لا نية لخفض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي خلال الفترة المقبلة لحل الأزمة مرجعًا سبب الارتفاع الشديد إلى المضاربة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *