التخطي إلى المحتوى

يبحث الجميع عن دعاء اليوم الثامن والعشرون من شهر رمضان المبارك الذي يساعد الإنسان في التقرب من الله سبحانه وتعالي والحصول على مغفرته ورضاه، وهناك العديد من الأدعة والإبتهالات التي تنير قلب وعقل المؤمن وتمنحه الفرصة لإختيار طريق الصواب.

أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لها فضل كبير في إحياء الروح الدينية لدى المؤمن؛ هذا بالإضافة إلى أن تلك الأيام ختام لشهر رمضان المبارك ويجب ان يستغلها الإنسان بأقصى ما يمكنه حتى يفوز بثوابها.

دعاء اليوم الثامن والعشرون

الأدعية التي يذكرها المسلم دائمًا ما تكون حلقة الوصل التي تجمع بين العبد وربه، هذا بالإضافة إلى أنها تساعده في التقرب من الله عز وجل لذلك عندما تكون لدينا رغبة في الحصول على شيء ما نحاول جاهدين الإلحاح في الدعاء طامعين في رضا الله وقدرته على تحقيق هذا الشيء.

دعاء اليوم الثامن والعشرون
دعاء اليوم الثامن والعشرون

ولهذا السبب من الضروري التعرف على دعاء اليوم الثامن والعشرون من شهر رمضان الكريم التي يحمل أجر وثواب عظيم وهذا الدعاء يحمل الكثير من المعاني الرائعة في التقرب من الله عز وجل.

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِى صلى الله عليه و آله وسلم: ” اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَالتَّوْفِيقِ وَ الْعِصْمَةِ، وَ طَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عَائِبَاتِ التُّهَمَةِ، يَا رَءُوفاً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ “.

وقد ذكر الفقهاء عن فضل وثواب ذكر هذا الدعاء في اليوم الثامن والعشرين أنه يفتح أبواب الجنة أمام المؤمنين حيث ذكر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *