التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من المواطنين عن سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة بدون مصنعية وخاصة المقبلين على الزواج؛ ولذلك سنتحدث اليوم عن أسعار الذهب في البلدان العربية وإمكانية إنخفاض سعر الذهب في الفترة المقبلة وأيضًا علاقة إرتفاع سعر الذهب بسعر الدولار.

سعر الذهب اليوم في مصر والسعودية

كما نعلم جميعًا تتأرجح أسعار المعادن النفسية بين الصعود والإنخفاض وهذا الأمر ينطبق أيضًا على الذهب ويحدث هذا الأمر نتيجة لعدم إستقرار العملات الأجنبية في الأسواق وبالأخص سعر الدولار بعد أن صرحت إدارة البنك المركزي المصري بتعويم الجنيه المصري.

هذا القرار كان له تأثير مباشر وملحوظ على العديد من السلع الإستهلاكية والخدمية وقد آثر أيضًا على عملية الإستيراد والتصدير خارج البلاد، لكن الهدف الأسمى منه هو القضاء على تجارة السوق السوداء التي تسعى جاهدة لإستغلال الشعب.

واليوم سجل سعر الذهب في الأسواق عيار 21 وهو الأكثر شيوعًا بين الناس مبلغ قدره 645 بينما متوسط سعر الجنيه الذهب في الأسواق الآن يُقدر بحوالي 5160 جنيهًا مصريًا مع العلم أن أسعار الذهب التي نعرضها بالصور في السطور التالية لا تشكل المصنعية والتي تُمثل 10% من سعر الجرام تقريبًا.

وقد وُجد أن مصنعية الذهب مع الدمغة الخاصة به في محلات الصاغة قد تترواح ما بين 5 و 60 جرامًا على الأقل ولكن المصنعية بالطبع تختلف من تاجر إلى آخر ومن محافظة لآخرى، هذا بالإضافة إلى أن أسعار البورصات العالمية تؤثر وبشكل كبير على أسعار الذهب في الأسواق وغالبًا ما تكون بنسبة 10% على الأقل.

كما شهد سعر الذهب في الفترة الماضية إنخفاضًا ملحوظًا في الأسواق حيث تُباع أوقية الذهب العالمية بسعر يُقدر بحوالي 1327 جنيهًا مصريًا؛ وهذا الأمر أثر بشكل كبير على سعر الذهب في السوق المصري حيث انخفض سعر الجرام الواحد من الذهب حوالي 9 جنيهات وأصبح جرام الذهب عيار 21 بحوالي 645 بعد أن وصل إلى 658 جنيهًا مصريًا.

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم في مصر بدون مصنعية
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم وعلاقته بالدولار الأمريكي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *