التخطي إلى المحتوى

حسب توقعات التجار هناك ارتفاع ملحوظ في اسعار اللحوم والدواجن في الفترة القادمة وخاصة مع قدوم العديد من المناسبات التي يستهلك فيها المواطنين تلك السلع. وعلى الرغم من الإشاعة التي أكدت إستقرار أسعار باقي السلع الغذائية مثل الأرز والمعكرونة والزيت والسمن وغيرها؛ إلا أن ما نشهده الآن هو إرتفاع في كافة أسعار السلع الغذائية من بينها اسعار اللحوم والدواجن بشكل كبير.

وسوف نذكر في هذا الموضوع قائمة تشمل أحدث اسعار اللحوم والدواجن اليوم في الأسواق المصرية والعوامل التي تتأثر بها.

اسعار اللحوم والدواجن في الأسواق المصرية اليوم

صرح الأستاذ محمد شرف والذي يشغل منصب رئيس شعبة الجزارين في الغرفة التجارية بأن أسعار اللحوم وخاصة اللحوم الحمراء سترتفع بمعدل يصل إلى حوالي 10 جنيها في الفترة القادمة للكيلو الواحد لتبلغ حوالي 150 جنيه. ونتيجة لإرتفاع أسعارها في الفترة الماضية لم يُقبل على شراؤها الكثير من المواطنين.

لكن مع قدوم المناسبات كالأعياد والأفراح وغيرها والتي تُجبر المواطنين على شراء اللحوم والدواجن عادت تلك الأسعار لترتفع مرة آخرى فوق طاقة المواطن المصري العادي.

وكان رد فعل السيد عبد العزيز رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية هو الموافقة على ارتفاع الأسعار خلال الأسابيع المقبلة وهكذا ارتفعت أيضًا أسعار الدواجن في الأسواق بنسبة 15% عن الأسعار الحالية ويُباع الكيلو الواحد من الدواجن للمزرعة ب 26 جنيهًا بينما يُباع ب 33 جنيهًا بالأسواق.

أما بالنسبة لأسعار كرتونات البيض والتي تبلغ حوالي 29 جنيهًا لكرتونة بيض المزرعة و 33 جنيهًا لكرتونة بيض الأسواق ومن المتوقع زيادة سعر منتجات الدواجن بأكملها خلال الفترة القادمة.

وارتفاع الأسعار لا يتوقف عند إرتفاع اسعار اللحوم والدواجن ولكن هناك إرتفاع ملحوظ في أسعار باقي السلع الغذائية مثل السكر والسمن والزيت والأرز والمعكرونة وغيرها من المنتجات التي لا غنى عنها في أى منزل.

اسعار اللحوم والدواجن
اسعار اللحوم والدواجن في محافظات مصر
اسعار اللحوم والدواجن
اسعار اللحوم والدواجن اليوم في الاسواق المصرية
اسعار اللحوم والدواجن
توقعات بارتفاع اسعار اللحوم والدواجن في محافظات مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *