التخطي إلى المحتوى

سنتحدث في السطور التالية عن طرق الإستعلام عن مخالفات المرور 2018 وكيفية دفع المخالفة عن طريق بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية دون الذهاب إلى إدارة المرور للدفع. هذا بالإضافة إلى شرح بعض الأسباب التي توقع عليك مخالفات مرورية كبيرة.

مخالفات المرور 2018 وطرق الإستعلام عنها وسدادها

كثيرًا ما نتعرض للأخطاء المرورية أثناء السير على الطرق العامة دون قصد منه؛ لكن تلك الأخطاء تعرضه للمخالفات وهناك طرق عديدة قد تساعدك في معرفة المخالفة المرورية لديك وكيفية سدادها. هذا بالإضافة إلى أن الحكومة المصرية صممت موقعًا إلكترونيًا لمساعدة المواطنين في إنهاء هذا النوع من الأعمال بكل سهولة.

مخالفات المرور 2018
معرفة مخالفات المرور 2018 بالرقم القومي

ويمكنك الاستعلام عن مخالفات المرور 2018 عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاصة بإدارة الحكومة المصرية لخدمات المرور وبمجرد فتح الموقع سيظهر أمامك أيقونات خاصة بثلاث خيارات وهي:

  • خدمة مخالفات رخص المركبات
  • خدمة مخالفات رخص القيادة
  • خدمة متابعة الطلبات

اضغط على الخدمة التي تريديها وبعد ذلك عليك إدخال رقم اللوحة الخاص بسيارتك أو يمكنك إدخال رخصة القيادة في المكان المحدد لها وستظهر أمامك عدد المخالفات؛ اضغط عليها وسيظهر أمامك كافة المخالفات المرورية الخاصة بسيارتك.

وهناك أيضًا المزيد من الخدمات التي تعرضها الوزارة من بينها إرسال الرسائل النصية القصيرة إلى الهواتف حيث يمكنك الآن الحصول على رسالة خاصة فورية على الهاتف الخاص بك بمجرد التعرض لأى مخالفة مرورية.

وهذه الخدمة تُعرف ب “احذر أنت مخالف” ومكتوب تحتها كافة التفاصيل المتعلقة بمخالفتك المرورية والغرامات التي فرضت عليك.

وبالإضافة إلى ذلك يمكنك سداد مخالفات المرور 2018 عن طريق شركة فوري التي أتاحت خدمة خاصة بالسيارات من المنزل من بينها استلام شهادة المخالفات خلال أربعة أيام فقط وهذه الخدمات خاصة بكافة أنواع المركبات منها الدراجات النارية وسيارات الأجرة والملاكي والنقل وغيرها.

مخالفات المرور 2018
الاستعلام عن مخالفات المرور 2018 وطرق السداد

ببساطة عليك التسجيل في موقع فوري واختار دفع المخالفات المرورية وهذا عن طريق إختيار موقعك والرقم القومي الخاص بك بشرط أن بطاقتك سارية وأيضًا رقم لوحة السيارة ورقم الهاتف الشخصي الخاص بك وبعد ذلك اختار قيمة المخالفة.

وهكذا أصبحت طرق الاستعلام عن مخالفات المرور 2018 وسدادها سهلة للغاية ويمكنك إتمام أمورها من المنزل أو بشكل فوري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *