تنسيق الثانويه العامه 2018 تعرف على تنسيق الجامعات المصريةتوقعات تنسيق الثانويه

تنسيق الثانويه العامه 2018 أصبح أكثر ما يشغل بال طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم فالكل متشوق ليعرف ما يخبئه المستقبل لهم وكيف سيكون عالمهم بعد دخول الجامعات لذلك نقدم لكم اليوم التوقعات الأولية لتنسيق الثانوية العامة 2018.

تنسيق الثانويه
تفاصيل تنسيق الثانويه العامة 2018

تعرف على تنسيق الثانويه العامة 2018

أعلنت وزاراة التعليم العالي عن بدأ فتح باب التقديم للمرحلة الأولى في التنسيق خلال هذا الأسبوع،  وسيستمر التقديب لفترة وجيزة ستعلن عنها الوزارة فور فتح باب التقديم ثم سيغلق لمدة 4 أو 5 أيام ليُتيح لتنسيق الأزهر بفتح باب التقديم.

رغم تطور العالم وتغير أسلوب التفكير عند المصريين في كثير من الأشياء إلا أن شبح الثانوية العامة ظل ثابت بنفس الصورة التي إحتفظ بها أجدادنا عنها، فينظر الكثير من المصريين بطريقة تقليدية للثانوية العامة.

وتدفع معظم الأهالي أبنائهم ليدخلو كليات القمة أي كليات الطب البشري وطب الأسنان والطب البيطري وكلية الصيدلة وهندسة البترول وباقي كليات الهندسة وإذا كان هذا يتعارض مع رغبة الأبناء لإعتقادهم أن الكليات الأخرى أقل مستوى من هذه الكليات.

تنسيق الثانويه
تنسيق الثانويه العامة 2018

وأن تعبهم وتعب أبنائهم قد ضاع لمجرد دخولهم لكليات اخرى غير كليات القمة. ولكن في الحقيقة لا يوجد شئ يُسمى بكليات القمة فالكليات جميعها سواء ولكن يوجد قمم بالكليات، أي أن محاسب متفوق أفضل بكثير من دكتور فاشل قد يتسبب بموت المريض.

أو مهندس مهمل يتسبب بدمار مبنى كامل ويكون السبب في خسارة الكثير من الأرواح لذلك لا يهم حقًا أن تدخل كلية الطب أو الهندسة ولكن الذي يهم أن تتفوق في مجالك وتتقنه بهذا نستطيع مساعدة بلادنا وتعميرها والخروج بها من هذه الفترة العصيبة.

تنسيق الثانويه
توقعات تنسيق الثانويه العامة

والجدير بالذكر أن مجاميع الثانوية العامة لهذا العام مرتفعة لذلك من المتوقع إرتفاع نسبة تنسيق الثانويه العامة فيمكن أن يكون الحد الأدنى لشعبة العلمى علوم هو 96.31% والحد الأدنى لشعبة علمي الرياضة هو 92.3%، و الحد الأدنى لشعبة أدبي هو79.3%.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *