المرحلة الأولى للثانوية العامة 2018 تعرف على كليتك من خلال موقع رابط التنسيقالمرحلة الأولى للثانوية العامة

بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة أصبح الشاغل الأساسي لطلبة الثانوية العامة هو معرفة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2018 الخطوة الأساسية التي تساعدهم في الوصول إلى الهدف الذي يسعون من أجل تحقيقه؛ وهذا ما سنعرضه في هذا الموضوع وهكذا ستتمكن من التعرف على كليتك.

المرحلة الأولى للثانوية العامة
المرحلة الأولى للثانوية العامة

المرحلة الأولى للثانوية العامة 2018

أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة سيظهر خلال أيام ويُمكن للطلبة والطالبة تسجيل الرغبات الخاصة بتسيق القبول في الجامعات المصرية من بداية الأسبوع المقبل بإذن الله. هذا بالإضافة إلى أن التسجيل سيتم عبر بوابة التنسيق الإلكترونية بكل سهولة.

وبالطبع ستهتم بوابة التنسيق الإلكتروني بفتح أبوابها لكافة طلبة المرحلة الأولى في الفترة المحددة لها وهذا بعد أن يتم الإعلان عنها، وبعد ذلك يتوقف تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة لمدة تصل إلى حوالي 5 أيام ويبدأ بدلًا عنها تنسيق المرحلة الثانوية الأزهرية.

المرحلة الأولى للثانوية العامة
المرحلة الأولى للثانوية العامة

وقد أشارت بعض الإحصائيات إلى الحد الأدني لقبول التسجيل في المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2018 والذي سيكون 96.31% لشعبة علمي علوم وما يعادل 92.3 بشعبة العلمي رياضة وأيضًا 97.3 للشعبة الأدبية. ووفقًا للتوقعات سيكون تنسيق الجامعات لشعبة علمي علوم وخاصة كلية الطب 98% بينما كلية الصيدلة ستكون 96.7%.

وبعد ظهور نتيجة التنسيق يُمكنك التعرف على الكلية التي ستدخل إليها والتي تُناسب قدراتك ومجموعة في الثانوية العامة.

وقد أعلن سيد عطا أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة ستكون كالتالي.

  • الطب البشرى من مجموعة 98.4% أى 403.5.
  • طب الأسنان من مجموع 98.3% أى 403.
  • الصيدلة من مجموع 97.3%  أى 399.
  • الهندسة 93.1% أى 382.

وقد أشار أيضًا إلى أن الإثنين المقبل الموافق 2|8|2018 سيكون آخر يوم للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة وسوف تُعلن النتيجة يوم الأربعاء الموافق 3|8|2018.

ويُمكن لطلاب الثانوية العامة معرفة التنسيق من هنا

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *