حالة الطقس اليوم الأحد 15/7/2018 في مصر وبعض الدول العربيةحالة الطقس اليوم

سنعرض في هذا الموضوع أخر الأخبار حول توقعات حالة الطقس اليوم الأحد الموافق 15|7|2018 في مصر وبعض الدول العربية وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، هذا بالإضافة إلى بعض الإحتياطات العامة التي عليك إتخاذها والتي تلائم درجات الحرارة هذه الفترة.

حالة الطقس اليوم في مصر

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اعتدال حالة الطقس اليوم على السواحل الشمالية، في حين يكون الجو حارًا على الوجه البحري والقاهرة إلى مدن شمال الصعيد وأيضًا شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا مع إعتدال درجات الحرارة في مصر ليلًا.

حالة الطقس اليوم
توقعات حالة الطقس اليوم مصر والدول العربية

هذا بالإضافة إلى صعوبة الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال محافظات مصر بالكامل حيث تظهر السحب المنخفضة على مدن الشمال، بينما إتجاه الرياح سيكون شمالي غربي معتدل وتشتد على سيناء والبحر الأبيض المتوسط وأيضًا على مدن خليج السويس وهذا ما ينم عن وجود إضطراب في الملاحة البحرية.

وقد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أيضًا درجات الحرارة وحالة الطقس غدًا في مصر في بعض المحافظات حيث تكون درجة الحرارة العظمي في القاهرة 36 بينما تكون درجة الحرارة الصغرى 25، وفي محافظة الإسكندرية تكون درجة الحرارة العظمى 31 بينما تكون درجة الحرارة الصغرى 25، وفي مطروح درجة الحرارة العظمى 29 بينما درجة الحرارة الصغرى 24.

ومن المهم أيضًا أن تتعرف على حالة الطقس في بعض البلدان العربية مثل الأردن وفي خليج العقبة وأيضًا في حالة الطقس في فلسطين.

حالة الطقس اليوم في الأردن

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى إرتفاع درجات الحرارة نهارًا بدرجة بسيطة حيث يسود المناخ جو صيفي معتدل فوق المرتفعات الجبلية وقد تشعر بإرتفاع الحرارة نسبيًا في مناطق الأغوار وفي البحر الميت والعقبة وأيضًا بعد المناطق الصحرواية، وبالنسبة لإتجاه الرياح ستكون غربية خفيفة السرعة ولكنها تنشط بالليل.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة في مصر

حالة الطقس اليوم في خليج العقبة

ستكون الرياح شمالية معتدلة السرعة في هذه المناطق، وسوف ترتفع أمواج البحر أيضًا بمدى يترواح من 5 إلى 10 سم وتكون درجة الحرارة على سطح مياه البحر حوالي 27 درجة مئوية.

وخلال الليل يسود المناخ المعتدل الصيفي في الكثير من المناطق حيث تكون الرياح غربية خفيفة السرعة.

حالة الطقس اليوم في فلسطين

هناك إرتفاع بمقدار بسيط في درجات الحرارة وهكذا يصبح الطقس ملائم لمثل هذا الوقت من العام حيث يكون المناخ حارًا نسبيًا في كافة المناطق وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وأيضًا إتجاه الرياح سيكون جنوبي غربي وسرعتها معتدلة.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *