اسعار اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والخضروات والفواكه الطازجة من سوق العبوراسعار اللحوم والدواجن في سوق العبور

تباينت اسعار اللحوم والدواجن والخضروات وغيرها من السلع الإستهلاكية في سوق العبور بشكل ملحوظ فقد توقع بعض الخبزاء إرتفاع أسعار كافة السلع الإستهلاكية التي يحتاجها المواطن المصري في الفترة القادمة وخاصة مع قدوم المناسبات والأعياد مثل عيد الأضحى المبارك.

وسوف نتحدث في هذا الموضوع حول اسعار اللحوم والدواجن والخضار والفواكه وأسعار الأسماك في سوق العبور بشكل تفصيلي، تابعي معنا…

اسعار اللحوم
ارتفاع اسعار اللحوم في الاسواق

اسعار اللحوم والدواجن والأسماك والفواكه في سوق العبور

على الرغم من إرتفاع أسعار كافة السلع الإستهلاكية التي يحتاجها المواطن؛ إلا أن اسعار الاسماك شهدت تراجعًا ملحوظًا بمقدار يترواح بين 2 و6 جنيهًا مصريًا لسعر الكيلو الواحد وهذا ما أكد عليه الأستاذ طارق فهمي وهو عضو شعبة ألأسماك في الغرفة التجارية بالقاهرة، حيث تجد أن سعر الكيلو الفيليه البلطي يترواح من 30 إلى 70 جنيه، والكيلو الواحد من سمك البوري يترواح سعره من 50 إلى 60 جنيهًا مصريًا، وقد وصل سعر الجمبري الجامبو أيضًا إلى 375 جنيهًا.

أما بالنسبة لأسعار الدواجن فقد أشار عمر الدسوقي؛ وهو العضو المسئول عن شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالقاهرة، إلى إستقرار الأسعار هذه الفترة بشكل ملحوظ حيث يبلغ سعر الكيلو الواحد من فراخ المزرعة حوالي 22 جنيهًا وتصل إلى يد المستهلك ب 27 جنيهًا فقط، بينما تُباع فراخ الساسو بحوالي 30 جنيهًا وتصل إلى يد المستهلك ب 35 جنيهًا على الأقل، هذا بالإضافة إلى ثبات أسعار الفراخ البلدي نحو 32 جنيهًا مصريًا.

اسعار اللحوم
اسعار اللحوم والفاكهة في سوق العبور

وتحدث أيضًا شلبي قرطام عضو بشعبة القصابين في الغرفة التجارية عن اسعار اللحوم التى اختلف بشكل كبير من منطقة إلى آخر، وقد سجلت اسعار اللحوم الكندوز الكيلو الواحد بمقدار يترواح من 110 إلى حوالي 150 جنيهًا مصريًا في مختلف المحافظات المصرية، ولكن ثبتت اسعار اللحوم في القاهرة والجيزة عند 140 جنيهًا للكيلو الواحد، وبالنسبة لأسعار الضأن فيترواح من 130 إلى حوالي 155 جنيهًا للكيلو الواحد.

هذا بالإضافة إلى إختلاف سعر اللحم الجاموسي بين 130 إلى 160 جنيهًا تبعًا للمنطقة والتاجر، ويُباع الكيلو الواحد من اللحم الجملي بمقدار يترواح بين 110 إلى حوالي 130 جنيهًا مصريًا.

وقد سجل الكيلو الواحد من البرازيلي 80 جنيهًا، بينما الضأن المستورد فيترواح سعر الكيلو فيه من 60 إلى 80 جنيهًا مصريًا، ويُباع الكيلو الواحد من اللحم الهندي بحوالي 75 جنيهًا.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *