موعد عيد الأضحى 2018 في مصر والسعودية وجميع الدول العربيةتعرف على موعد عيد الأضحى 2018

يبحث الكثير من المسلمين في الإنرنت عن موعد عيد الأضحى 2018 ليقوموا بالتحضيرات سواء شراء الأضاحي عند البعض وتربيتها وتسمينها حتى موعد العيد أو ترتيبات الحج عند البعض وما يصحبها من ترتيبات في الأوراق والإجرائات وتحضير ملابس الحج والكثير من الأشياء.

موعد عيد الأضحى 2018
تعرف على موعد عيد الأضحى 2018

تعرف على موعد عيد الأضحى 2018 في مصر والبلاد العربية

عيد الأضحى هو العيد الوحيد الذي يتفق موعده في جميع بلاد المسلمين فيحتفل المسلمون جميًا بعيد الأضحى في نفس اليوم بسبب مناسك الحج ويستمر هذا الإحتفال المبارك لمدة 4 أيام.

تختلف مظاهر الإحتفال لدى المسلمين فالبعض يذهب لزيارة العائلة والبعض يُفضل السفر في مكان به بحر والبعض يخرج إلي الحدائق للإستمتاع باليوم مع الأصدقاء.

وقد حددت المملكة العربية السعودية أن موعد عيد الأضحى 2018 في مصر والسعودية وباقي البلاد العربية سيكون يوم الأربعاء الموافق 22 أغسطس وسيستمر لمدة 4 أيام أي حتي يوم السبت الموافق 25 أغسطس 2018 حيث  سيحتفل المسلمون في هذه المدة في جميع بقاع الأرض بعيد الاضحى المبارك لعام 1439 هـ.

موعد عيد الأضحى 2018
موعد عيد الأضحى 2018 والوقفة

وسيكون يوم وقفة العيد المبارك هو يوم الثلاثاء الموافق 21 أغسطس 2018 وهو أجازة رسمية في مصر ويتفق معظم المصرويون في تقاليد هذا اليوم المبارك حيث يبدأ اليوم بتجمُع أفراد الأسرة على وجبة السحور وهذا غالبًا ما يكون بعد سهرة طويلة لأفراد الأسرة مليئة بالضحك وإسترجاع ذكريات الطفولة المتعلقة بالعيد ولعب الأطفال بألعاب العيد الجديدة وتحضير ملابس العيد.

ويحرص أغلب المسلمون على صوم يوم وقفة عيد الأضحى المبارك لثوابها العظيم الذي ذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال صلى الله عليه وسلم “صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التى قبله والسنة التى بعده”.

ويبدأ صباح يوم الوقفة عند الأم والبنات بتنضيف المنزل إستعدادًا للعيد وتجهيز الإفطار الذي غالبًا ما يحتوي على طبق الجلاش باللحمة المفرومة الذي يُعد من الأطباق الرئيسية على سفرة الإفطار في يوم الوقفة المبارك.

موعد عيد الأضحى 2018
موعد عيد الأضحى 2018 في مصر

وتشغيل التلفزيون من بعد أذان العصر لمشاهدة الحجاج عند وصولهم لعرفات فالبعض يترقب ليشاهد عائلته أو أصدقائه اللذين يؤدون الفريضة هذا العام والبعض يتمني أن يكون على عرفات في العام المُقبل.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *