موعد وقفة عرفات 2018 في مصر والسعودية وجميع الدول العربيةموعد وقفة عرفات 2018 بالصور

ينتظر العالم الإسلامي والعالم العربي موعد وقفة عرفات 2018 بشوق كبير لهذا اليوم البارك لما له من مميزات عظيمة فصيام يوم وقفة عرفات يغفر ذنوب العام الماضي والعام القادم وفقًا لما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم  “صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التى قبله والسنة التى بعده”.

موعد وقفة عرفات 2018
موعد وقفة عرفات 2018 في البلاد العربية

موعد وقفة عرفات 2018 في مصر وجميع البلاد العربية

يتفق معظم المسلمون في طقوسهم في وقفة عرفات حيث يكون هذا اليوم أجازة رسمية ويحرص أغلب المسلمون على صومه خاصًا وصوم العشرة الأوائل من ذي الحجة عامًا فقد أجمع العلماء على أن صيام يوم عرفة هو ثاني أفضل صيام بعد صوم شهر رمضان الكريم.

وليس على الحجاج صيام يوم عرفات فهم يجب أن يتفرغوا لأداء مناسك الحج والدعاء في هذا اليوم وعبادة الله بطرق مختلفة فهو من أفضل الايام التي يسمع الله سبحانه وتعالى دعاء عباده ويستجيب لهم كما ذكر حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ابن عباس رضي الله عنه قال”نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صوم يوم عرفة بعرفة”.

ومن المعروف أن المملكة العربية السعودية هي من تحدد موعد وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك ويتبعها البلاد العربية والمسلمون كلهم.

موعد وقفة عرفات 2018
تعرف على موعد وقفة عرفات 2018

وقد حددت المملكة العربية السعودية موعد وقفة عرفات 2018 على أن يكون يوم الإثنين الموافق20 أغسطس 2018 ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الثلاثاء الموافق 21 أغسطس.

ومن المتعارف عليه في يوم عرفات بعد الأفطار إزدحام صالونات الحلاقة الرجالي وصالونات التجميل النسائية لإستقبال العيد في أفضل صورهم كما أمرنا الإسلام ولكن يجب أن يمتنع عن الحلاقة من سيضحي حتى يذبح أضحيته.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم موعد وقفة عرفات 2018 حسب تصريحات المملكة العربية السعودية.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *