تحديث توقيت معرض موسم الخريف في “رواق الفن” بناءً على الإقبال المستمر

تحديث توقيت معرض موسم الخريف في “رواق الفن” بناءً على الإقبال المستمر

أعلن رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي تمديد معرض “بلين دي سانت كروا: أفق” حتى تاريخ 21 يناير، استجابةً للإقبال المتزايد، الذي يعزى إلى نجاح مؤتمر الأطراف COP28 وزيادة الوعي العام بفضل فعاليات عام الاستدامة.

يعكس المعرض إبداعات الفنان بلين دي سانت كروا خلال عامه الفني في رواق الفن، حيث أجرى مقابلات مع أعضاء هيئة التدريس وخبراء المناخ، مساهمًا في الحوارات حول قضايا البيئة التي يناقشها أعضاء هيئة التدريس في جامعة نيويورك أبوظبي، من العلوم إلى الفنون والإنسانيات.

تتنوع أعمال المعرض، حيث يتناول إبداعات دي سانت كروا تأثير مختلف النظم البيئية حول العالم، مع التركيز على أعمال كبيرة جديدة، بما في ذلك مشروع “مقتطف من السبخة، الإمارات العربية المتحدة”، الذي تم تنفيذه بالتعاون مع الفنانة وأستاذة الفنون جوانا سيتل. ويعتبر هذا المشروع مستوحى من منظر السبخات (البحيرات المالحة) في الإمارات. يشمل المعرض أيضًا سلسلة من “المناظر الطبيعية اللانهائية”، المستوحاة من الصحارى في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تم تطويرها بالتعاون مع مختبر التصوير والتصنيع البحثي في جامعة نيويورك أبوظبي.

وفي إطار حواراته مع أعضاء هيئة تدريس العلوم الاجتماعية والإنسانية، يقدم الفنان عملاً يستلهم منه بعنوان “قمم شاهقة: هيماشال (جبل ثلجي)”، يتكون من منحوتات لجبل إيفرست وخمسة جبال أخرى، ترمز إلى انصهار الثلوج وانهيارها أمام عيون الجمهور.

تزامن المعرض مع رئاسة جامعة نيويورك أبوظبي لشبكة المناخ الجامعية، التي تضم عدة جامعات ومؤسسات تعليم عالي في دولة الإمارات العربية المتحدة. هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز الحوارات وورش العمل والفعاليات العامة، وصياغة السياسات العامة، وتفعيل دور الشباب في الفترة التي تسبق مؤتمر الأطراف وبعده.

Share