خطة هيئة الاستثمار لتحويل مصر إلى مركز للاستثمارات الإقليمية.. تقديم حوافز جديدة وتوسيع نطاق العمل.. وهذه أبرز المجالات المستهدفة - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم خطة هيئة الاستثمار لتحويل مصر إلى مركز للاستثمارات الإقليمية.. تقديم حوافز جديدة وتوسيع نطاق العمل.. وهذه أبرز المجالات المستهدفة - نبض مصر

يتساءل الكثير من المستثمرين عن الحوافز الجديدة التي أعلنت عنها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية ومدى إسهامها في النهوض بقطاع الاستثمار المصري، حيث كشف حسام هيبة رئيس الهيئة عن هذه الحوافز خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي والذي انعقد على مدار يومي السبت والأحد الماضيين.

اقرأ أيضًا: خبيرة اقتصادية: تراجع معدلات الدين بحلول 2028 ويجب الاهتمام بهذه القطاعات

تحويل مصر إلى مركز للاستثمارات الإقليمية

تقدم هيئة الاستثمار المصرية حزمة جديدة من الإصلاحات والحوافز الاستثمارية، بهدف تعزيز بيئة الاستثمار، وتحويل مصر إلى مركز للاستثمارات الإقليمية بالمنطقة وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالسوق المصري في مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية.

الاستثمارات، البديل نيوز 

إجراءات إصلاحية لتحسين البيئة الاستثمارية 

وتعمل الهيئة على تهيئة مناخ الاستثمارات ليتسم بالمرونة والكفاءة، وتلبية احتياجات المستثمر سواء المحلي أو الأجنبي، من خلال توسيع نطاق عمل المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية، وإطلاق منظومة الرخصة الذهبية لتسهيل إجراءات التراخيص والموافقة على المشروعات، كما تسعى هيئة الاستثمار لتطوير منصة إلكترونية موحدة لتأسيس الشركات، وتقليص المستندات المطلوبة لخدمات ما بعد التأسيس.

قطاعات استثمارية مستهدفة 

وتركز الحكومة المصرية على تقديم الحوافز الاستثمارية للقطاعات والمجالات التي يهتم بها مستثمري الاتحاد الأوروبي، مثل مجالات الطاقة المتجددة وصناعة المنسوجات وتكنولوجيا المعلومات والهيدروجين الأخضر وصناعة السيارات والأدوية والتصنيع الغذائي، باعتبار هذه الصناعات مستقبل الاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة.

خبير اقتصادي يعلق 

وكان الدكتور محمد أنيس، الخبير الاقتصادي أوضح خلال تصريحات خاصة ل البديل نيوز، إنه لابد من زيادة الحوافر للمستثمرين بقدر الإمكان، وضرورة التعامل مع البيروقراطية بشكل أوسع خلال الفترة القادمة، خاصة فيما يتعلق بالضرائب والجمارك والأمن الصناعي والرقابة الصحية، لافتًا إلى أهمية التحول نحو الرقمنة واستخدام كافة الإمكانات التكنولوجية المتاحة والاهتمام بالتعليم الفني.

ونقدم لكم من خلال موقع "البديل نيوز"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق