رودرى أفضل لاعب فى مباراة إسبانيا ضد جورجيا فى يورو 2024 - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم رودرى أفضل لاعب فى مباراة إسبانيا ضد جورجيا فى يورو 2024 - نبض مصر

كتب: هاني عبد النبي

الإثنين، 01 يوليو 2024 12:16 ص

اختارت اللجنة الفنية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم رودري لاعب وسط منتخب إسبانيا أفضل لاعب أمام جورجيا في المباراة التي انتهت بفوز الماتادور بنتيجة 4-1 مساء الأحد، على ملعب "راين إينرجي ستاديون"، ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

إسبانيا ضد جورجيا


رودري

أحرز أهداف المباراة كل من روبين لو نورماند (في مرماه) بالدقيقة 18 لصالح منتخب جورجيا قبل أن يعود الماتادور الإسباني برباعية عن طريق كل من: رودريجو هيرنانديز، فابيان رويز، نيكو ويليامز، وداني أولمو في الدقائق 39، 51، 75 و83 على التوالي.

بهذه النتيجة يتأهل منتخب إسبانيا الى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية، ويضرب موعدًا مع ألمانيا صاحب الأرض والجمهور في نهائي مبكر بينهما في المباراة التي ستقام في السابعة من مساء الجمعة القادم على ملعب "إم اتش بي أرينا" في أولى مباريات الجولة القادمة من يورو 2024.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم بتمريرتين حاسمتين في بطولة أوروبا 2024، أصبح لامين يامال (ضد كرواتيا وجورجيا) أول لاعب منذ كريستيانو رونالدو (يورو 2004) يحقق ذلك في بطولة قبل سن 20 عامًا.

ووصل منتخب إسبانيا إلى دور الـ16 من بطولة يورو 2024 بعد تحقيقه العلامة الكاملة في المجموعة الثانية، برصيد 9 نقاط، بعد تحقيقه الفوز فى مواجهاته الثلاث ضد كرواتيا، إيطاليا، وألبانيا، وفي المقابل احتل منتخب جورجيا المركز الثالث فى المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعد تحقيقه فوزا مفاجئا على منتخب البرتغال، والتعادل مع التشيك، والخسارة أمام تركيا.

وواصل منتخب إسبانيا لمواصلة عروضه القوية في البطولة، حيث كان الفريق الأقوى خلال مرحلة المجموعات، من خلال تسجيله 6 أهداف، دون أن تستقبل شباكه أي هدف، معتمداً على مجموعة من نجومه مثل الموهبة الشابة لامين يامال، نجم فريق برشلونة، نيكو ويليامز لاعب أتلتيك بيلباو وألفارو موراتا.

وفي المقابل خطف منتخب جورجيا إليه الأنظار خلال النسخة الحالية من البطولة في مشاركته الأولى، حيث نجح في خطف بطاقة التأهل بعد فوزه المفاجئ على منتخب البرتغال، بطل يورو 2016، بهدفين نظيفين، بفضل الأداء الذي يقدمه الثنائي خفيشا كفاراتسخيليا، نجم نابولي الإيطالي وجيورج ميكوتادزي، هداف البطولة برصيد 3 أهداف، دون نسيان تألق حارس فالنسيا الإسباني جيورجي مامارداشفيلي.

وتفوق المنتخب الإسباني تاريخيا خلال مواجهاته أمام نظيره الجورجي ، حيث تقابلا فى 8 مباريات، حقق "اللاروخا" الفوز في 7 مباريات مقابل فوز وحيد لمنتخب جورجيا، وسجل الماتادور 23 هدفا واستقبل 5 أهداف.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر موقع نبض مصر ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق