العناية بالبشرة قبل وبعد رسم التاتو.. دليل شامل لأفضل نتائج - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم العناية بالبشرة قبل وبعد رسم التاتو.. دليل شامل لأفضل نتائج - نبض مصر

كتبت نهير عبد النبى

الإثنين، 01 يوليو 2024 06:00 ص

العناية بالبشرة خطوة مهمة وخصوصا مع رسم التاتو، وإذا كانت بشرتك صحية ونظيفة ومرطبة، سيبدو التاتو أكثر إشراقًا ووضوحًا وحيوية، أما إذا كانت بشرتك جافة أو تالفة أو مصابة، فقد يتلاشى التاتو أو يتشوه. وفى التقرير التالى يقدم البديل نيوز نصائح قبل وبعد رسم التاتو، وفقا لما ذكره موقع foreo.

ازاى تحضرى بشرتك قبل رسم التاتو؟ 

- اشربي الكثير من الماء في الأسابيع التي تسبق موعد التاتو، سوف يساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك  ومرونتها، مما يجعل التاتو أسهل وأقل ألمًا.

- ضعي مرطبًا لطيفًا على المنطقة التي تريدين عمل تاتو عليها كل يوم لمدة أسبوع على الأقل قبل موعدك سيساعد ذلك في منع الجفاف والتقشر، اللذين قد يؤثران على جودة الحبر والشفاء.

- استخدمي مقشرًا خفيفًا وفعالًا لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ من المنطقة التي ترغبين في الحصول على تاتو فيها مرة أو مرتين في الأسبوع قبل موعدك سيساعد ذلك في إنشاء سطح أملس للحبر ومنع انسداد المسام.

- تجنبى التعرض لأشعة الشمس أو التسمير في المنطقة التي ترغبين في الحصول على تاتو فيها لمدة أسبوعين على الأقل قبل موعدك، يمكن لحروق الشمس أن تلحق الضرر ببشرتك، مما يجعلها أكثر حساسية وعرضة للنزيف أثناء التاتو. استخدمي واقيًا من الشمس بمعامل حماية SPF 30 على الأقل إذا كان عليك الخروج.

- إذا كان لديك شعر في المنطقة التي تريدين عمل تاتو بها، تخلصى منه في الليلة السابقة أو في صباح موعدك سيسهل هذا على فنان التاتو العمل على بشرتك ويمنع نمو الشعر تحت الجلد أو الإصابة بالعدوى.

- في يوم رسم التاتو، اغسلى منطقة رسم التاتو عليها بصابون خفيف وماء ثم جففيها بمنشفة نظيفة وتجنبي وضع أي منتجات مثل المستحضرات أو العطور أو المكياج.

العناية بالبشرة بعد رسم التاتو
 

- انزعي الضمادة بلطف عن تاتوك الجديد بعد 24 ساعة أو حسب توجيهات فنان التاتو الخاص بك، اغسل يديك بالماء والصابون قبل لمس التاتو واشطفيه بالماء الدافئ ثم جففه بمنشفة ورقية نظيفة.

- استخدمي الصابون المعتدل والماء لغسل التاتو الجديد مرتين يوميًا خلال الأسبوعين الأولين أو حتى يلتئم تمامًا، وتجنبي فرك التاتو أو هرشه، فقد يؤدي ذلك إلى إتلافه أو التسبب في عدوى. اشطفيه جيدًا وجففيه بمنشفة ورقية نظيفة.


- ضعي طبقة رقيقة من مرهم أو غسول التاتو الموصى به من قبل المتخصص بعد غسل التاتو الجديد.


- قد يسبب التاتو الجديد حكة أو تقشيرًا أثناء شفائه، وهذا أمر طبيعي وجزء من عملية الشفاء. لا تخدشيه أو تفركيه، لأنه قد يسبب ندبات أو عدوى. إذا كان الأمر يزعجك كثيرًا، استخدمي كمادة باردة أو تناولي مضادات الهيستامين لتخفيف الحكة.


- التاتو الجديد أكثر حساسية لأشعة الشمس ويمكن أن يتلاشى أو يحترق بسهولة، لذا تجنبي التعرض لأشعة الشمس أو تسمير التاتو الجديد لمدة أربعة أسابيع على الأقل أو حتى يشفى تمامًا، واستخدمي واقيًا من الشمس بمعامل حماية SPF 30 على الأقل لحماية التاتو إذا كان عليك الخروج.


- تجنبي نقع التاتو الجديد في الماء لفترات طويلة، مثل الحمامات أو حمامات السباحة أو أحواض المياه الساخنة فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بالعدوى أو إتلاف التاتو. كما يجب تجنب ارتداء الملابس الضيقة أو المتسخة التي قد تسبب تهيج المنطقة، وحافظي على التاتو نظيفًا وجافًا في جميع الأوقات.

- استخدمي مرطبًا خفيفًا على بشرتك الموشومة يوميًا للحفاظ على  ترطيبها  ونعومتها. سيساعدك ذلك على تجنب جفاف التاتو وتقشيره، مما قد يؤدي إلى الإضرار بجودة الحبر ومظهره، ويمكنك أيضًا وضع كريم مخدر على تاتوك إذا كان لا يزال مؤلمًا أو حساسًا بعد عملية الشفاء، وسيوفر هذا بعض الراحة والراحة لبشرتك.

- استخدمي مقشرًا خفيفًا لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ من بشرتك الموشومة مرة أو مرتين أسبوعيًا سيساعدك ذلك على إبقاء تاتوك لامعًا وواضحًا.

- سوف يتلاشى التاتو بمرور الوقت بسبب التعرض لأشعة الشمس وعوامل أخرى. استخدمي دائمًا كريم الوقاية من الشمس بمعامل حماية SPF 30 على الأقل للحفاظ على لونه وجودته عند الخروج. يمكنك أيضًا تغطية التاتو بالملابس أو الضمادات.

 

تاتو
تاتو

 

وشم
تاتو

 

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر موقع نبض مصر ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق